الكرنفال في "ذا بييتش"

<![if !vml]>
<![endif]>








شبكة ون تتش الدولية للانباء
السادة الصحافيين حول العالم للنشر الفورى

خبـــــر صحفــي
صادر عن المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة
فاز بجائزة سحوبات إنفينيتي الكبرى
مهرجان دبي للتسوق يحقق حلم سعودي بشراء منزل العمر
دبي، 15 يناير 2016:ابتسم الحظ للسعودي ياقوت عايش المسلم بمجرد وصوله إلى أرض دبي، وحضوره مهرجان دبي للتسوق لأول مرة، إذ أهداه جائزة كبرى بقيمة 500 ألف درهم ضمن "سحوبات إنفينيتي الكبرى" ،ومكنته من تحقيق حلمه وإحداث فرق وتغيير كبيرين في حياته.
وعبّر الفائز ياقوت، في لقاء مع المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، عن سعادته بحصوله على الجائزة، مشيرا إلى أنه ما زال يشعر بالذهول والصدمة، وهي صدمة بالمفهوم الإيجابي بحسب وصفه، إذ لم يكن يتوقع أن يقع الاختيار عليه من بين الرابحين بهذه الجائزة.
وقال ياقوت، وهو ممرض يعمل في القطاع الحكومي السعودي: "جئت في زيارة سياحية إلى دبي يوم 2 يناير، وقد اصطحبت معي زوجتي وأبنائي، وبمجرد وصولنا إلى الفندق، شاهدت إعلان السحوبات، وكنت قريبا من إحدى منافذ البيع الخاصة بها، فقمت بشراء كوبون واحد، في الوقت الذي كان فيه أطفالي 7 و5 سنوات، يلحون عليّ الطلب يريدون سيارة الانفينيتي التي يرون صورتها".
يواصل القول: "قضينا في دبي إجازة ممتعة، ثم عدنا للسعودية، إلى حائل تحديدا حيث أقيم، وبعد وصولي جاءني اتصال من مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة يفيد بأنني ربحت جائزة السحب، والحقيقة أنني كنت متشككا من الأمر، وقلت في نفسي ربما يكون مقلبا من أحد المعارف، ثم جاءني الخبر اليقين من ابن عمي، الذي اتصل بي وقال إنه شاهد اسمي على التلفزيون في برنامج السحوبات اليومي، عندها تأكدت من الخبر".
ثم أضاف ياقوت: "رغم أنني زرت مدينة دبي كثيرا في السابق، لكنها كانت المرة الأولى التي أشهد فيها مهرجان دبي للتسوق، وقد أهداني فرحة عمري بمجرد وصولي إلى دبي، ومكنني من تحقيق حلمي، فهذا المبلغ الذي حصلت عليه سوف أستخدمه في شراء منزل العمر في بلدي السعودية".
يذكر أن سحوبات إنفينيتي الكبرى تتيح لكل من يشتري بطاقة سحب بقيمة 200 درهم فرصة دخول السحب اليومي للفوز بجائزة كبرى عبارة عن سيارة إنفينيتي QX70 بالإضافة إلى 200,000 درهم لفائز واحد كل يوم.


خبـــــر صحفــي
صادر من المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة

الفرحة ترتسم على وجوه الأطفال مع فعاليات مهرجان دبي للتسوق
*مراكز التسوق والقرية العالمية وجهات مثالية تزخر بالعديد من الفعاليات المميزة لقضاء أجمل الأوقات
دبي، 15 يناير2016: يقدم مهرجان دبي للتسوق، عاما بعد عام،المزيد من الزخم والتشويق في عناصره الثلاثةالترفيه والتسوق والربح، كما يقدم جدولاً حافلابالأنشطة الترفيهية والفعاليات غير المسبوقة، تتحول معها مدينة دبي إلى كرنفال احتفالي ينشر الفرح والبهجة، إذ تجد الاستعراضيين يتجولون في مراكز التسوق والقرية العالمية وهم يرتدون أزياء ملونة ومزركشة ويؤدون استعراضات طريفة ترافقها موسيقى بهيجة.
وتوفر تلك الوجهات تجربة غير مسبوقة للأطفال والعائلات والمزيد من الترفيه والمرح، حيث يسارع الأطفال إلى جزيرة الخيال في القرية العالمية للحصول على أوقات حماسية ممتعة مع الألعاب الترفيهية، والتي تشمل الألعاب التشويقية كالعجلة الدوارة ولعبة القطار، إلى جانب الألعاب الدوارة وألعاب تصادم السيارات وتسلّق الجدار وألعاب المهارة التي يحصل الضيوف عند لعبها على هدايا ودمى ملونة لدى إصابة الهدف سواء بالركل أو التصويب أو رمي الكرات، بالإضافة إلى الألعاب المهاريّة الإلكترونية في الممرات والتي تقدم الكثير من التسلية والترفيه. فيما تزخر مراكز التسوق بالعديد من الفعاليات الممتعة التي تدخل البهجة والمرح إلى قلوب مرتاديها من العائلات والأطفال. 
وفي جولة قام بها المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحةوالتسويق التجاري، رصد من خلالها فرحة الأطفال باستقبال المهرجان، وحضور فعالياته المختلفة في أماكن متعددة من المدينة.
وقد بدت أنجلوا ماري رافي من الهند والتي تبلغ من العمر 10 سنوات في غاية السعادة، وقامت بانتقاء خيارات صعبة من الألعاب التشويقية، وأشارت إلى أن لعبتها المفضلة هي sledge hammer التي تنطوي على الكثير من الإثارة قائلة: "على الرغم بأننا نقطن في الشارقة، إلا أننا قمنا بزيارة القرية العالمية عدّة مرات، ومع أنّ بعض الألعاب تخيفني، لكنني أود تجربتها كلها".
كما كان الشقيقانسهل وزياد كريم، (7 سنوات وعامين)، من جنوب أفريقيا متحمسان جداً لركوب قطار، وقال كريم: "حلمي تحول إلى حقيقة، فأنا أتمنى أن أقود السيارة وهذه اللعبة تمنحني نفس الإحساس. أنا وأخي نلعب معاً دائماً ولا نفترق، ونود تجربة العجلة الدوارة ثمّ لعبة Boomerang، وأنا لست خائفاً من الألعاب المرتفعة التي تنطلق عالياً في الهواء".

واحتشدت الجماهير حول المسرح الثقافي الرئيسي لمشاهدة عرض "جلوبو"، الشخصية الكرتونية المغامرة والوجه الرسمي للقرية العالمية وسفير العائلة، والذي يقدم فيه أداءا استعراضيا راقصا يروي حكايات من كافة أنحاء العالم، وانضم إليه هذا العام ستة من أصدقائه، الذين تفاعلوا مع الجمهور بعد انتهاء العرض ثم ودعوهم عند مغادرتهم على عربتهم المميزة.
كما أخذ عرض "الحلم" على المسرح الثقافي ضيوف القرية العالمية في رحلة خيالية رائعة إلى 5 بلدان من الهند إلى تايلاند، وتمتع الأطفال بأوقاتٍ ممتعة وهم يتعرفون على العجائب ضمن مغامرات حكايات ألف ليلة وليلة التي قدمتها 5 شخصيات كرتونية مشهورة مثل "جني المصباح".ومن بين الأطفال الذين كانوا يشاهدون العرض باهتمام ريمي أوتويدي من نيجيريا، التي تبلغ من العمر ثلاث سنوات وأخيها أوسي أوتويدي الذي يبلغ من العمر 5 سنوات وتقول ريمي: "أحببت كل شيء في القرية العالمية، وأكثر ما أعجبني هو عرض فروزن الذي قدمته إلسا، وقمت بالغناء معها"، ثم واصلت الرقص على أنغام موسيقى العرض على المسرح.
الكرنفال في "ذا بييتش"
من جهة أخرى، تقدم فعالية الكرنفال في "ذا بييتش" التي أقيمت ضمن فعاليات المهرجان، أجواء حافلة بالترفيه والمرح، وقد تزيّنت الوجهة بأجمل الديكورات الملونة، والألعاب الكرنفالية، كما شهد المكان تقديم استعراضات بهلوانية متميزة وعروض متجولة أمتعت الحاضرين من العائلات والصغار، وقال إبراهيم خواجة الذي يحمل الجنسية الكندية ويبلغ من العمر 9 سنوات: "إن أكثر الهوايات التي أفضلها هي ممارسة رياضة كرة القدم على الشاطئ، وقد أعجبتني الألعاب في "ذا بييتش"كثيرا، كما أنني ربحت جائزة رائعة وأنا سعيد للغاية". أما أخته ياسمين خواجة التي تبلغ من العمر 8 سنوات فقد كانت متحمسة، وقالت: "إن لعبتي المفضلة هي الدونات، والتي تحصل فيها على دمية كبيرة على شكل دونات ضخمة عند الربح، وسوف أستمر في اللعب حتى أربح".




وانتشرت في أرجاء "ذا بييتش" الفرق المتجولة مقدمة أداءاً استعراضياً ساحراً، وأوضحت تيا لويرنتز التي تبلغ من العمر 6 سنوات، بينما تتناول الآيسكريم، بأن عائلتها انتقلت حديثاً من السويد للاستقرار في دبي، وقد جاءت إلى المكان بصحبة والدتها وابن عمها، قائلة: "أحب كل شيء في دبي خاصة هذه المنطقة واستمتع جداً بتناول الحلوى والكاكاو والآيسكريم، وأود تجربة كل الألعاب والآن أنا ذاهبة لتجربة القفز على الترامبولين".
يذكر أن مهرجان دبي للتسوق يقدم في دورته الحادية والعشرين أكثر من 150 فعالية على مدى 32 يوماً في الفترة من 1 يناير حتى1 فبراير، ويمنح الزوار والمتسوقين الكثير من التجارب الاستثنائية والمكافآت تحت شعار "مهرجان دبي للتسوق... يهديك الروائع".







-انتهى-

التعليق على الصور:
01 – سهل كريم
الأخوان كريم في منتهى الحماسة وهما يستمتعان بالألعاب في جزيرة الخيال بالقرية العالمية
02 – أنجلو ماري رافي
أنجلو مار في منتهى السعادة وهو يتوجه نحو لعبة أخرى في القرية العالمية
003 – ريمي وأوسي أوتويدي من نيجريا
ريمي أوتويدي وأخيها يشاهدان عرض "الحلم" على المسرح الثقافي في القرية العالمية
007 - الجماهير عن المسرح الثقافي
ضيوف القرية العالمية ينتظرون بدء العروض عند المسرح الثقافي
009 – جلوبو
عرض جلوبو برفقة أصدقائة الستة في رحلة حول العالم والأطفال سعداء أثناء مشاهدة العرض
010 – الفرق المتجولة في فعالية الكرنفال
المؤدين الإستعراضيين يقدمون عروض مذهلة والأطفال يشاهدونها بفرح
011 – ياسمين وإبراهيم خواجة
الأخوان خواجة يحاولات الفوز بالجوائز في ألعاب الكرنفال في ذا بيتش
012 – تيا لويرنتز
تيا لويرنتز من السويد البالغة من العمر 6 سنوات تستمتع بتناول آيسكريم الكاكاو في فعالية الكرنفال في ذا بيتش



خبـــــر صحفــي
صادر عن المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة   

ضمن إصدار حصري وخاص بروائع الذهب والمجوهرات لمهرجان دبي للتسوق
"سمرة" ورؤى الصبان يطرحان إسوارة "الفراشة" المطعمة بصدف اللؤلؤ والألماس
دبي، 15 يناير 2016: عرضت مجوهرات "سمرة"، علامة المجوهرات الفاخرةبدبي، في مناسبة خاصة أقيمت بمتجرها الرئيسي بمول الإمارات مساء الخميس الماضي، إصدارا حصريا ومحدودالإسوارة ذهبية مطعمة بصدف اللؤلؤ والألماس، قدمتها للجمهور بالتعاون مع النجمة رؤى الصبان التي وضعت لمساتها وتوقيعها الخاص على القطعة الذهبية الأنيقة.
وطرحت مجوهرات "سمرة" التصميم الجديد ضمن "روائع الذهب والمجوهرات" بمهرجان دبي للتسوق، بحضور سعادةليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وكاتيا أبو سمرة، مديرة تسويق العلامة التجارية، والممثلة والمذيعة رؤى الصبان، وعدد من الإعلاميين ووسائل الإعلام وجمهور ومحبي الصبان، الذين التقوا النجمة والتقطوا الصور الفوتوغرافية معها.
وأكد المركز الإعلامي أن دعم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة لهذا الإطلاق الحصري يأتي في نطاق التزام المؤسسة بتحفيز تجار التجزئة في كافة القطاعات على الإستفادة من مهرجان دبي للتسوق كمنصة تجارية تعزز من أعمالهم وابتكاراتهم الإبداعية، خاصةً وأن الجمهور تجاوب بشكل متميز مع الإطلاق الحصري وأقبل على شراء العشرات من "إسوارة الفراشة"، وهو ما يحقق الهدف من هذه الفعاليات التجارية بشكل عام.








وحول هذه القطعة الذهبية الجديدة، قالت كاتيا أبو سمرة: "لقد أحببنا أن نقدم شيئا خاصا لجمهور مهرجان دبي للتسوق خلال هذا الشهر بحيث يكون مختلفا عما هو مطروح في الأسواق، وقد اخترنا رؤى الصبان لتشاركنا هذا الحدث المهم في متجرنا، وتساهم في عمل وانتقاء التصميم الذي يوافق ذوقها، وأن تكون شاهدة على إطلاق هذا التصميم أمام الجمهور، وقد اختارت الفنانة إسوارة تحمل فراشة مطعمة بصدف اللؤلؤ وإلى جانبها شكل قلب مطعم بالألماس، وذيلت الإسوارة بتوقيع رؤى الصبان، وتم طرحها بسعر معتدل، وضمن عدد محدود أيضا، وقد لاقت إعجاب الجمهور".
وحول تعاون العلامة التجارية مع مهرجان دبي للتسوق، أوضحت أبو سمرة: "إن تعاوننا مع مهرجان دبي للتسوق هو تعاون مستمر ومثمر بالنسبة لنا، وفي كل عام نقوم بعمل عروض وتخفيضات خلال المهرجان وترتفع المبيعات في متاجرنا بنسبة كبيرة، وفي هذا العام أيضا لدينا تخفيضات على قطع مختارة من الألماس تصل إلى 60%، وبالإضافة إلى ذلك، فقد أحببنا أن نخص المهرجان وجمهوره من خلال إسوارةرؤى الصبان التي ما أن وضعت على مواقع التواصل حتى لاقت إعجاب واستحسان الجمهور".
من جانبها، عبرتالفنانة رؤى الصبان عن إعتزازها بالإسوارة التي ساهمت في إطلاقها بالتعاون مع "سمرة"، فهي بحدّ وصفها، جميلة الشكل كما أن سعرها مغرٍ جدا، فهو يبلغ 990 درهما فقط، وهو سعر مناسب للجميع، وقالت الصبان: "لقد سعدت جدا باستضافتي من قبل هذه العلامة الفاخرة والمشاركة في "روائع الذهب"، لقد كان التنظيم جيدا والفعالية مهمة، وهي أول دخول لي إلى عالم الذهب والمجوهرات".
وأضافت قائلة: "يشرفني أن أكون جزءا من فعاليات مهرجان دبي للتسوق، لا سيما وأنه حدث مهم للغاية، ينتظره الجميع، وأنا منهم بالطبع، للحصول على أفضل العروض والترويجية وتجربة تسوق لا مثيل لها في المنطقة، بالإضافة إلى الفعاليات الترفيهية التي تقدم يوميا، والتي تجعل من دبي في هذا الشهر مدينة الحركة التي لا تهدأ، والتي تستقطب الجميع من كافة الجنسيات والثقافات والأعمار والميول".
وأعلنت الصبان من خلال هذه الفعالية، عن مشاركتها في البرنامج التلفزيوني الذي يقدم على قناة دبي، والذي يقدم سحوبات مهرجان دبي الكبرى على مسرح القرية العالمية، وذلك بين 26 يناير وحتى 1 فبراير، وهو اليوم الختامي لمهرجان دبي للتسوق.
وعلى هامش المناسبة، حصلت الباكستانية فاطمة أبراهانودي على إسوارة رؤى الصبان بعد أن فازت بجائزة مواقع التواصل للمشاركة في الفعالية، وعبرت فاطمة عن سعادتها بهذا الفوز وكذلك بلقاء الفنانة والتقاط صورة معها، لا سيما وأنها من متابعيها على مواقع التواصل و"انستغرام" وهي تعتبر مصدر إلهام بالنسبة لها.
-انتهى-









خبـــــر صحفــي
صادر من المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة

روتانا ومهرجان دبي للتسوق يواصلان إمتاع الآلاف من عشاق الطرب الأصيل
نوال تغني "غلطة الرويشد بألف" ... والرويشد يرد"إعذريني" في "ديو" رائع أمام جمهور "حفلات دبي"
*جابر الكاسر يقدم أجمل أغانيه للجمهور
دبي، 15 يناير2016: في أمسية طربية خليجية بامتياز كان نجومها الفنانون عبد الله الرويشد ونوال الكويتية وجابر الكاسر، عاش جمهور مهرجان دبي للتسوق أجواء ولحظات ممتعة ضمن "حفلات دبي" التي تنظم بالتعاون بين المهرجان وشركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات، والتي استمرت حتى الساعات الأولى من الفجر.
وفاجأ الفنان عبد الله الرويشد والفنانة نوال الكويتية الجمهور بالاشتراك بتقديم "ديو" لأغنية "إعذريني"، التي تفاعل معها الجمهور وعاشوا معها لحظات رائعة، وتعالت صيحات الإعجاب خاصةً عندما غنت قيثارة الخليج المطربة نوال مخاطبةً سفير الأغنية الخليجية بقولها "غلطة الرويشد بألف" ليرد عليها بصوته الرائع "أعذريني" وسط التصفيق الشديد للحضور.
حرارة استقبال الفنان الكويتي عبد الله الرويشد كانت واضحة وملفتة مع إطلالته على المسرح، حيث قوبل بحماس كبير من الجمهور وتصفيق متواصل، فيما بدأ معجبوه بتشغيل أجهزة الهواتف وتصوير المسرح سواء بالفيديو أو بالصور الفوتوغرافية ليتمكنوا من تخليد هذه اللحظة على أجهزتهم لتبقى ذكرى في الأذهان. فيما قدم الفنان العديد من الأغاني الرائعة سواء من الألبومات السابقة، مثل "دنيا الوله" التي شارك فيها الحضور بالغناء مع الرويشد، و أغنيته الرائعة "ما في أحد مرتاح"، وغيرها من روائع الفنان الكبير.
ومن جهتها أشعلت الفنانة الكويتية الحفل بغنائها مجموعة من أغانيها المفضلة التي لاقت تفاعلا كبيرا من قبل جمهورها الذي حرص على حضور الحفل ومن بين أغانيها التي قدمتها "يا مصبر الموعود" وغيرها من الأغاني الجميلة، التي تأخذ الجمهور في أجواء شاعرية وعاطفية.

وقدم الفنان جابر الكاسر مجموعة رائعة من الأغاني التي اشتهر بها، وفاجأه جمهور الحفل بترديده معظم أغانيه، وخاصةً أغنيته الجديدة "ما ارضى عليه" التي حازت نجاحاً كبيراً، وغيرها من الأغاني من ألبومه الجديد "بدأ يتغير"، حيث تمايل الجمهور طربا على تلك الأغاني الرائعة التي حققت نجاحا منقطع النظير، وكانت سببا في إنطلاقة الفنان في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة.
يذكر أن "حفلات دبي" الفنية، هي إحدى أهم فعاليات مهرجان دبي للتسوق، تقام في قاعة زعبيل-3 بمركز دبي التجاري العالمي، وتبدأ الحفلات في حوالي الساعة التاسعة مساء، وتستمر لحوالي الساعة الثالثة فجرا.




جميع منفذي هجوم جاكارتا إندونيسيون والشرطة تشن حملة اعتقالات

Reuters
مقهى "ستاربكس" الذي تم استهدافه في جاكارتا
285
أكدت الشرطة الإندونيسية أن جميع منفذي هجوم جاكرتا إندونيسيون، وشنت حملة مداهمات واعتقالات ضد عناصر مرتبطة بتنظيم "داعش" في البلاد.
وفي وقت سابق أكدت شرطة جاكارتا أن الحصيلة النهائية للهجوم الذي وقع الخميس 14 يناير/كانون الثاني، بلغت 7 قتلى، بينهم 5 من المهاجمين، و26 جريحا.
وبالإضافة إلى تصفية المهاجمين الخمسة، أسفر الهجوم عن مقتل شخصين آخرين، أحدهما إندونيسي والثاني يحمل جنسية جزائرية كندية مزدوجة.
ومن بين المصابين هناك مواطن نمساوي وآخر ألماني وثالث هولندي. وما زال بعض المصابين يرقدون في المستشفيات في حالة خطيرة.
وقال قائد شرطة جاكارتا تيتو كارنافيان للصحفيين إنه من غير الواضح حتى الآن ما إذا تمكن بعض المهاجمين من الفرار، وأكد أن المهاجمين الخمسة الذين قضوا بالتفجيرات أو برصاص الشرطة كانوا جميعهم يحملون الجنسية الإندونيسية.
بدوره قال قائد الشرطة الوطنية بدر الدين هايتى إن التحقيقات أظهرت أن تمويل الاستعدادات للهجوم جرى من أراضي سوريا.
وكانت سلسلة التفجيرات قد وقعت بالقرب من مركز "سارينا" التجاري في وسط جاكارتا والذي تحيط به فنادق فاخرة وسفارات ومكاتب. وفي البداية فجر انتحاري نفسه في مقهى "ستاربكس"، فيما أطلق المهاجمون الآخرون النار على الناس الذين فروا من المقهى. وبعد دقائق فجر انتحاري آخر حزامه الناسف عند نقطة أمنية قريبة من المركز التجاري. ومن ثم اندلعت معركة بين المهاجمين ورجال الشرطة استمرت لفترة طويلة نسبيا. وتبنى تنظيم "داعش" مسؤولية الهجوم.
 وفي هذا السياق أكدت الأجهزة الأمنية الإندونيسية اعتقال 3 أشخاص يعتقد أنهم على صلة بالجماعة الإرهابية التي دبرت هجوم جاكارتا، وذلك خلال مداهمة جرت فجر الجمعة في مدينة ديبوك بالضاحية الجنوبية لجاكارتا. ووصفت وسائل إعلام المشتبه بهم الثلاثة بأن أحدهم خبير في صنع المتفجرات، والثاني خبير في مجال الأسلحة النارية، والثالث داعية إسلامي، إلا أنها شككت في أن يكونوا مرتبطين فعلا بهجوم جاكارتا.

ما هي أهداف الأمم المتحدة في عام 2016؟

AFP
بان كي مون السكرتير العام للأمم المتحدة
217
أجمل بان كي مون، السكرتير العام للأمم المتحدة، أهم أهداف المنظمة الأممية في العام الجديد، مبرزا في مقدمتها تسوية النزاعات التي تغذيها الخلافات الدولية، والنصر على "داعش" والإرهاب.
وفي كلمته الأخيرة من منبر الجمعية العامة قبل انتهاء ولايته سكرتيرا عاما للأمم المتحدة مع نهاية العام الحالي قال بان كي مون: "ينبغي علينا في غضون 2016 وضع حد للنزاعات المستمرة نتيجة للخلافات الدولية، وفعل الكثير من أجل حماية الشرائح الاجتماعية المستضعفة، وإظهار تصميمنا الجدي على منع وقوع الهزات التي قد يخبئها لنا المستقبل".
وتوقف بان كي مون بشكل مطول عند الأزمة السورية وسبل حلها، فيما اتهم الأطراف المتناحرة في هذا البلد بانتهاك حقوق الإنسان، معتبرا حصار المدن والبلدات السورية جريمة حرب.
وعلى صعيد مكافحة الإرهاب، كشف عن أنه سينشر خطة أعدها لضبط إجراءات الوقاية من الإرهاب والتطرف، مشيرا إلى أنه يعول على خطته هذه في أن تصبح نقطة تهتدي بها الدول حين صياغة استراتيجيات أمنها القومي.
وأضاف: "التحدي الأكبر الذي يواجهنا يتمثل في ضرورة دحر "داعش"، و"بوكو حرام"، و"القاعدة" وغير ذلك من زمر، على أن لا نندحر نحن بسبب المواقف العقيمة التي تغذي التطرف الذي نسعى إلى اجتثاثه".
وشدد الأمين العام على أن مكافحة الإرهاب تتطلب تبني إجراءات أمنية مجربة، على أن ترتكز هذه الإجراءات على طموحات حماية حقوق الانسان والوقاية من انتشار الراديكالية في الأوساط الشبابية.
وفي التعليق على ما يعانيه القانون الدولي، انتقد بشدة الانتهاكات على هذا الصعيد، وفي مقدمتها ما يسمى بعمليات توجيه "ضربات دقيقة" التي راحت المستشفيات ضحية لها، في "اعتداء على الإنسانية ككل"، مشيرا حسب مجلة "فورن بوليسي" إلى الضربات الجوية الأمريكية والسعودية بالدرجة الأولى.
وعلى صعيد أسلحة الدمار الشامل ودور الأمم المتحدة في منعها وحظر انتشارها، دعا بان كي مون إلى إعادة إدراج هذه القضية بين أهم الأولويات على الحلبة الدولية.
وقال: "السلاح النووي يهدد بقاء الإنسانية، والدول التي تربط أمنها بالحفاظ على السلاح النووي والاستحصال عليه، إنما تسهم في تعزز المخاطر التي قد تتهددها وتهدد العالم بأسره".
واعتبر في هذه المناسبة تجربة القنبلة الهيدروجينية التي أجرتها كوريا الشمالية مطلع الشهر الجاري "أنها شكلت عامل زعزعة يهدد الأمن الجماعي".
وفي ختام الكلمة، أكد بان كي مون على أن السنة الجديدة ستكون "سنة حافلة بالمسؤوليات". وأعاد إلى الأذهان، بدء سريان أجندة العمل الأممي الجديدة للتنمية مع بداية العام 2016 والتي ستستمر حتى سنة 2030، مشيرا إلى ضرورة أن ينطلق تطبيق هذه الأجندة العملي في غضون العام الحالي.
تجدر الإشارة إلى أن ولاية الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون سوف تنتهي في الـ31 من ديسمبر/كانون الأول 2016، فيما سيتم انتخاب سلف له في غضون العام الجاري.

مصير العرب ولعنة سنمار!

Reuters
دمشق - سوريا
2285
تبدو القصة الخرافية المعروفة بـ"جزاء سنمار" قريبة الشبه بالواقع المأساوي الذي تكابده عدة بلدان عربية تهاوت وتشرد أهلها وانهار بنيانها بعد أن انتزع منه حجر واحد.
 تلك مفارقة غريبة بعض الشيء، إذ أن الأحجار تتشابه، لكن أحدها على الأقل تميز عن الآخرين ووُضع بكيفية ربطت مصير البنيان به، وما أن انتزع حتى اختل التوازن ووقعت الكارثة، ولكي نفهم المغزى من كل ذلك علينا أن نعود إلى سنمار فعنده الخبر اليقين.
يُحكى أن النعمان بن المنذر، الذي تقول الكتب أنه حكم الحيرة بالعراق بين عامي (582 – 609)، كلّف سنمار، وهو مهندس رومي، ببناء قصر مهيب، يتباهى به بين نظرائه، فكان له ما أراد، وظهر قصر الخورنق إلى الوجود.
صعد الملك النعمان بن المنذر مع سنمار إلى سطح القصر بعد اكتمال بنائه، وهناك جرى حديث بين الرجلين اكتمل من خلاله نسيج الأسطورة.
سأل النعمان: هل هناك قصر مثل الخورنق؟ وهل يوجد من يستطيع بناء مثيل له؟ وكانت الإجابة بالطبع لا. وحين استلم سنمار زمام الحديث باح لمليكه بسر، متفاخرا بأن القصر الفريد الذي شيده يرتكز على حجر إذا انتزع انهار البناء كله. ولما أقر سنمار بأنه الوحيد الذي يعلم موضع الحجر، دفع به النعمان من سطح القصر، فسقط صريعا وحمل السر معه.
عدن - اليمن
أرادت الأسطورة هذه أن تعطي درسا في الفضيلة فخلدت سنمار وضربت به مثلا عمن يجازي الإحسان بالسيئة، ومضى التاريخ بها ينقلها من جيل لآخر، كما في كل الأساطير المشابهة.
وهكذا وصلت الأسطورة إلينا وقد تضخم عدد لا بأس به من دويلاتنا بأسطورة أخرى هي النفط الذي امتزج بوجودنا المنقطع عن العصر، ولم يختف النعمان من حياتنا، فقد توارثناه هو الآخر كما الأسطورة، أو ربما هو من توارثنا إذا نظرنا إلى المسألة من ناحية أخرى.
وفيما بقيت الأسطورة ثابتة على حالها، تغير الكثير في حياتنا المعاصرة بفضل "حتمية التطور" التي استثنتنا من حساباتها لأسباب كثيرة يمكن لكل منا أن يجد منها ما يناسبه، لكن هذه الأسطورة فيما يبدو تغلغلت في مساماتنا حتى صار في كل بنيان لنا حجر يحمل سر سنمار.
بنغازي - ليبيا
ويمكن القول إن لعنة سنمار ما فتئت تلاحقنا منذ عصور، وهي قد تجلت بوضوح في عصرنا الراهن وأصبح لكل دويلة لنا ملك أو زعيم أو قائد، وجميعهم بمثابة "حجر سنمار" إذا انتزع سقط البنيان وتهاوى مثل قطع الدومينو.
لا يخفى ذلك على ذي بصر أو بصيرة، إذ أنه حين انتُزع حجر العراق سقط البنيان وما عاد كما كان، وما أن انتزع حجر تونس حتى تصدعت الأركان، ولما انتزع حجر ليبيا انهارت وتفتت ولا تزال، وهكذا الحال في مصر وفي اليمن وفي سوريا التي لا يزال حجرها متماسكا عنيدا، بل وحدث ذلك في الصومال التي سبقت أخواتها في المصير.
وعلى الرغم من نسبية الانهيار بين التام والجزئي، بين المتواصل والمنقطع، إلا أنه من المؤكد أن الأمصار التي لم تنتزع أحجار ركائزها بعد قد تخلخلت، والمصير المأساوي يتربص بالبقية، ولا يوجد ما يشير من قريب أو بعيد إلى أنها ستنجو.

الكرملين: بوتين يبحث يوم الاثنين مع أمير قطر التطورات في الشرق الأوسط

والتعاون في مجال الطاقة

RT
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأمير قطر الشيخ تميم
http://ar.rt.com/hb1r
858
يبحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي سيزور روسيا الاثنين المقبل، الوضع في الشرق الأوسط والتعاون الثنائي، بما في ذلك في مجال الطاقة.
وجاء في بيان أصدره الكرملين الجمعة 15 يناير/كانون الثاني بشأن الزيارة المرتقبة لأمير دولة قطر إلى روسيا: "خلال اللقاء سيُركز الاهتمام على  تعزيز التعاون الروسي-القطري بشكل متكامل في المجالات التجارية - الاقتصادية والاستثمارية وفي قطاعات الطاقة والشؤون الإنسانية".
وأضاف: "من المتوقع أن يشهد اللقاء تبادلا مفصلا للآراء حول المسائل الملحة على الأجندة الدولية، وبالدرجة الأولى الوضع في الشرق الأوسط وشمال افريقيا".
وأكد الكرملين أن الزيارة المرتقبة للشيخ تميم في الفترة 17-19 يناير/كانون الثاني تلبية لدعوة الرئيس الروسي، تعد أول زيارة رسمية له إلى روسيا.
يذكر في هذا السياق أن وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية زار موسكو في 25 ديسمبر/كانون الأول الماضي لبحث الأزمة السورية وغيرها من القضايا الدولية والإقليمية.
وأعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف آنذاك في المؤتمر الصحفي مع نظيره القطري أن الخلاف الأساسي بين روسيا وقطر يتعلق بشرعية الرئيس السوري، إلا أن هناك تفاهما بشأن قدرة البلدين على المساهمة في تحريك المفاوضات بشأن سوريا.

قطر ترفع أسعار البنزين بالرغم من تدني أسعار النفط

www.dohanews.co
قطر ترفع أسعار البنزين بالرغم من تدني أسعار النفط
http://ar.rt.com/hb1t
1591
ذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية أن قطر سترفع أسعار البنزين بنسبة 30% اعتبارا من الجمعة 15 يناير/كانون الثاني من جراء تعرض ميزانية البلاد لضغوط بسبب هبوط أسعار النفط والغاز.
وقالت الحكومة الشهر الماضي إنها تتوقع عجزا في ميزانية عام 2016 قدره 46.5 مليار ريال (12.8 مليار دولار)، وهو أول عجز منذ 15 عاما. ومثل دول خليجية أخرى تدرس قطر خفض الدعم الحكومي السخي للوقود والمنتجات والخدمات الأخرى.
وأعلنت شركة قطر للوقود "وقود" أنه تم تعديل أسعار البنزين، بنوعيه السوبر والعادي، لتصبح 1.3 ريال (0.357 دولار) للتر البنزين السوبر، و1.15 ريال للتر البنزين العادي. ورغم ذلك فالأسعار الجديدة ستظل من بين الأرخص في العالم.
وأوضح بيان صحفي للشركة أن هذه الزيادة تمثل 30% بالنسبة لسعر البنزين السوبر و35% للبنزين العادي.
ويأتي قرار قطر هذا في وقت هبطت فيه أسعار النفط الخام إلى مستويات قياسية متدنية بفعل تخمة المعروض وانخفاض الطلب العالمي، ومخاوف المستثمرين بشأن نمو الاقتصاد الصيني، ثاني اقتصاد في العالم، وأكبر مستهلك للوقود في العالم.
وجرى تداول مزيج "برنت" العالمي في بداية تعاملات يوم الجمعة 15 يناير/كانون الثاني الجاري عند 30.37 دولار للبرميل، بعدما كان عند مستوى 115 دولارا للبرميل منتصف عام 2014.
(الدولار= 3.6412 ريال قطري)

السويد تتراجع عن اعترافها باستقلال الصحراء الغربية

h24info.ma
السويد تتخلى عن الاعتراف بالجمهورية الصحراوية
http://ar.rt.com/hb21
39
أعلن التلفزيون السويدي العام الخميس 14 يناير/كانون الثاني أن الحكومة السويدية تخلت عن فكرة الاعتراف باستقلال الصحراء الغربية.
وجاء في موقع التلفزيون السويدي أن الحكومة لن تعترف بالصحراء الغربية ومن المرتقب أن تعلن وزيرة الخارجية مارغو فالستروم قريبا هذا القرار".
وأكدت القناة التي لم تكشف عن مصادر معلوماتها، أن هناك اعتبارات دفعت حكومة ستوكهولم باتخاذ هذا القرار، بينها كون "المغرب بلدا مؤثرا في العالم العربي" ورغبة السويد في "استئناف العلاقات الاقتصادية والمبادلات التجارية" بين البلدين.
وكان اليسار الحاكم نجح حين كان في المعارضة في ديسمبر/كانون الأول 2012 في فرض التصويت على مذكرة تطالب بالاعتراف بالصحراء الغربية، بدعم من اصوات اليمين المتطرف.
لكن منذ تولي الحكومة الجديدة المتألفة من(الاشتراكيين الديمقراطيين والخضر) مهامها في أكتوبر/تشرين الأول 2014 بدت مترددة في جعل السويد أول بلد اوروبي يعترف باستقلال الصحراء الغربية.
وسببت هذه القضية توترا دبلوماسيا بين السويد والمغرب، علما أن الحكومة المغربية عطلت فتح أول متجر لشركة "إيكيا" السويدية في المغرب على خلفية اعتزام السويد الاعتراف باستقلال الصحراء الغربية.
وكانت الخارجية المغربية قد استدعت سفيرة السويد بالرباط للاحتجاج على الخطوات التي تعتزم بلادها القيام بها في موضوع الصحراء، كما عقد رئيس الحكومة المغربية عبد إلاه بن كيران، آنذاك لقاءات مع زعماء الأحزاب والنقابات المغربية لحثها على التحرك تجاه نظيراتها السويدية في محاولة للتأثير على موقف ستوكهولم.
ويعرض المغرب حكما ذاتيا واسعا على سكان الصحراء الغربية، مع البقاء تحت سيادته، في حين تطالب جبهة البوليساريو المدعومة من الجزائر، بتنظيم استفتاء حول تقرير المصير، بالمقابل تبقى جهود الوساطة التي تتولاها الأمم المتحدة بين الطرفين في طريق مسدود.

مخاطر يجب على مستخدمي واتس اب الحذر منها

مخاطر يجب على مستخدمي واتس اب الحذر منها
http://ar.rt.com/hb0x
38077
يُعتبر واتس آب من أكثر التطبيقات استخدامًا حول العالم، حيث يمتلك حوالي 900 مليون مُستخدم نشط شهريًا، وقد أعلنت الشركة في 13 يونيو 2013 أنها وصلت إلى 27 مليار رسالة.
وقامت شركة الفيس بوك بشراء الواتس آب في 19 فبراير/شباط عام 2014 بمبلغ 19 مليار دولار أمريكي.
هذا الانتشار وجّه أنظار المُخترقين ومُطوري البرمجيات الخبيثة نحو تطوير أساليبهم واستغلال اسم واتس اب بشتّى الطرق والوسائل، فعلى نظام أندرويد انتشرت بعض التطبيقات الخبيثة على الإنترنت، التي تحمل تصميم وآيقونة واتس اب، لكنها في الحقيقة ليس لها علاقة به، كما نجح البعض في إرفاق بعض الأكواد الخبيثة داخل التطبيق الأصلي وبالتالي التجسس على مُحادثات المُستخدم، وهذه حالات قليلة وتم القضاء عليها بسرعة.
لكن هذا كُلّه ليس له علاقة بالمخاطر الحقيقية التي يجب على مُستخدمي تطبيق واتس آب الحذر منها، خصوصًا أن كل شخص مُعرّض لها في أي وقت طالما أنه يستخدم الإنترنت، بعيدًا عن كونه مُستخدما للتطبيق.
ونشرت شركة Comodo Labs، المُتخصصة في مجال الأمن الرقمي، تقريرا مُفصّلًا عن هذه المخاطر التي قد تُصيب أي مُستخدم.
وأول هذه المخاطر الوجوه التعبيرية Emoji التي لاقت رواجًا كبيرًا في الفترة الأخيرة، حيث يأتي الخطر عند إرسال رسالة تحوي على أكثر من 4500 وجه تعبيري.
ويزداد هذا الخطر على وجه الخصوص في نسخة واتس آب للمُتصفح WhatsApp Web ، حيث يُمكن للمستخدم كتابة رسالة تحوي على 6500-6600 حرف تقريبًا، وعند محاولة إرسال 4500 وجه تعبيري سيتوقف المُتصفح عن الاستجابة وقد يتوقف عن العمل بشكل كامل في بعض الأجهزة، وحتى عند استلام الرسالة، وإذا قام المُستخدم بفتحها سيتوقف فايرفوكس أو غوغل كروم نهائيًا عن العمل لأن استخدام الكثير من الوجوه التعبيرية في نفس الصفحة سيؤدي إلى ثِقَل المُتصفح قبل أن يتوقف عن العمل.
والأمر ينطبق أيضًا على الأجهزة الذكية وتحديدًا أندرويد، فعند وصول رسالة تحوي على أكثر من 4500 وجه تعبيري ومحاولة فتحها، ستظهر رسالة تُخبر أن واتس آب توقف عن العمل، أما على أجهزة آيفون فالتطبيق سيتوقف لبضعة ثوان عن الاستجابة قبل أن يعود للعمل من جديد.
 لذا من الجيّد أن لا يتم فتح أي رسالة مصدرها مجهول وتبدأ بالكثير من الوجوه التعبيرية.
Reuters
مخاطر يجب على مستخدمي واتس اب الحذر منها
التهديد الثاني أكثر جدية، فهو قائم على مبدأ إجبار المُستخدم على زيارة رابط ما يحتوي على برمجيات خبيثة مُستغلّين انتشار واتس اب الكبير حول العالم.
هذا التهديد يأتي في شكل رسالة تصل إلى عنوان البريد الإلكتروني بعنوان "هذا الشخص قام بإرسال صورة" أو "فُلان أرسل مقطعاً صوتياً" وغيرها الكثير من العناوين المُغرية، وبعض هذه الرسائل يأتي باسم واتس آب، وبعنوان "رسالة من هيئة الدعم الفني لتطبيق واتس آب" أو "حساب واتس اب الخاص بك بحاجة إلى تفعيل" أو "صدرت نسخة لواتس آب يجب تحميلها".
هذه الرسائل ستجذب المُستخدم من العنوان فقط، لكن بعد فتحها سيجد المُستخدم نفسه مُضطرًا للضغط على رابط ما للاطلاع عليها، وهنا يبدأ الاختراق للسيطرة على الجهاز بالكامل.
منطقيًا، يعتمد تطبيق واتس اب على رقم هاتف المُستخدم فقط، دون وجود أي رابط بينه وبين البريد الإلكتروني، فلو أرادت الشركة إرسال هذا النوع من الرسائل، فلن يتم إرساله إلى بريده الإلكتروني، لأنها لا تمتلكه بالأصل.
أما إذا كانت الرسالة بعنوان مثل أحد الأصدقاء قام بإرسال صورة أو فيديو، فالتنبيه يجب أن يظهر داخل التطبيق وليس كرسالة على البريد الإلكتروني، لذا من الجيّد جدًا تحديد الرسالة على أنها خبيثة Spam لتجنّب وصولها إلى صندوق الوارد في المُستقبل.

الفيفا يحظر على قطبي العاصمة مدريد التعاقد مع لاعبين جدد

لفترتي انتقال

RT
http://ar.rt.com/hazc
7604
قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، إنه حظر على قطبي مدريد ريال واتليتيكو التعاقد مع لاعبين جدد لفترتي انتقال مقبلتين لخرقهما القواعد المنظمة لانتقال اللاعبين القصر.
وأوضح الفيفا في بيان له يوم الخميس 14 يناير/كانون الثاني: "خرق الناديان العديد من اللوائح المتعلقة بسوق الانتقالات الدولية والتسجيل الأول للاعبين القصر".
وأضاف الاتحاد الدولي انه عاقب اتليتيكو مدريد بغرامة مالية قدرها 900 ألف فرنك سويسري، كما عاقب ريال بغرامة 360 الفا.
ولا يشمل الحظر فترة الانتقالات الحالية، التي تستمر حتى نهاية هذا الشهر، لذا ربما سيستغل الفريقان فرصة الاسبوعين المتبقيين للتعاقد مع لاعبين جدد لتعويض الحظر المفروض عليهما في سوق الانتقالات المقبلة.

أخطر تاجر مخدرات في العالم كان ينوي شراء نادي تشيلسي

http://ar.rt.com/hb2d
2400
كشفت السلطات المكسيكية أن تاجر المخدرات الشهير خواكين غوزمان "إل تشابو"، الذي ألقي القبض عليه قبل أيام عقب هروبه من السجن، كان بصدد شراء نادي تشيلسي الإنكليزي لكرة القدم.
ونشرت صحيفة "دياريو سبورت" الإسبانية  نقلا عن وسائل إعلام مكسيكية أن أحد أخطر تجار المخدرات في العالم "إل تشابو" المنحدر من ولاية سينالوا الواقعة شمال غرب المكسيك، كان ينوي شراء نادي تشيلسي اللندني والاستثمار فيه.
وكانت السلطات المكسيكية قد ألقت القبض على "إل تشابو" أخطر المطلوبين في المكسيك، وتطالب به الولايات المتحدة أيضا، عقب هروبه من السجن عن طريق نفق تحت الأرض.
واكتشفت السلطات خلال التحقيقيات أن غوزمان "إل تشابو"، الذي تبلغ ثروته حوالي مليار دولار، أبدى رغبته في شراء نادي تشيلسي وبحث الأمر بجدية، باعتبار أن الدوري الإنكليزي الممتاز سيكون له مردود مالي كبير عبر شراء أحد أعرق أندية العالم.
ويعد نادي تشيلسي الذي احتل المركز السادس في قائمة تصنيف فوربس 2015، من بين الأندية الأكثر قيمة على مستوى العالم، وتبلغ القيمة التقديرية للنادي أكثر من مليار دولار، ويملكه الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش الذي تبلغ قيمة ثروته أكثر من 9 مليارات دولار.
وكان تاجر المخدرات "إل تشابو" قد ألقي القبض عليه بعد ستة أشهر من هروبه المثير من سجن شديد الحراسة عبر نفق امتد تحت الأرض لأكثر من ميل، قبل أن تتمكن القوات المكسيكية قبل أيام من إلقاء القبض عليه في عملية دهم جرت أثناء محاولته الفرار في سيارة.

PSG: Et maintenant, Paris préfère Neymar plutôt que

Cristiano Ronaldo

Le Brésilien du Barça Neymar, le 9 janvier 2016. -
Dans cette affaire, la Fifa ne facilite pas la vie du PSG. Depuis l'annonce de l'interdiction de recrutement infligée au Real Madrid, la possibilité de voir Cristiano Ronaldo débarquer dans la capitale s'est considérablement réduite. Du coup, une autre star est ciblée. Selon L'Equipe, c'est Neymar, la star du Barça, qui plairait désormais beaucoup à Nasser Al-Khelaïfi mais aussi à Laurent Blanc. Impossible ? Rien ne l'est vraiment pour les Qataris, qui rêvent de s'attacher les services du Brésilien de 23 ans, aussi bon sur le terrain que puissant en tant que marque en dehors.

Une doublette Agüero-Lewandowski ?

Mais puisque l'opération s'annonce compliquée, le PSG pourrait adopter une autre technique pour trouver un successeur à Zlatan Ibrahimovic, en fin de contrat en juin prochain. Il semblerait que le club de la capitale, toujours selon L'Equipe, soit en mesure de recruter deux excellents joueurs, qui ont juste moins le statut de star que Neymar ou Cristiano Ronaldo. Les pistes menant à Lewandowski et Agüero, voire Reus et Hazard, pourraient ainsi être réactivées.


Dakar: Sébastien Loeb en a marre, «vivement

que ça se termine»

le pilote français Sébastien Loeb, le 13 janveir 2016, en Argentine, sur le Dakar. -
Il en a marre du Dakar, Sébastien Loeb. «Vivement que ça se termine !», a déclaré le pilote Peugeot), nonuple champion du monde des rallyes, qui participe pour la première fois au Dakar, jeudi à deux jours de l'arrivée à Rosario (Argentine). «Ce n'est pas que ça ne me plaît pas, mais c'est long. Et maintenant, il n'y a plus grand-chose à aller chercher, c'est rouler pour rouler, donc (je suis) assez impatient d'être au bout», a-t-il ajouté à l'issue de la 11e étape entre La Rioja et San Juan, une fois de retour au bivouac.
C'était un mélange de piste/hors piste avec des rios, broussailles... mais plus roulant qu'hier. On continue d'apprendre. Une étape positive
Jeudi, Loeb et son copilote de toujours Daniel Elena ont signé le deuxième temps de la spéciale, à 5 min 52 sec du vainqueur, le Qatari Nasser Al-Attiyah (Mini). «Je me suis habitué à pire (...) On a pu rouler mieux (que ces derniers jours, ndlr), c'était plus de la piste classique, pas mal de hors piste en rio (rivière asséchée) quand même. Il y avait de la navigation. Globalement, c'était une spéciale plutôt intéressante (...) C'était un terrain qui me plaisait plus», a-t-il estimé.
Après une première semaine de rêve, ponctuée par trois victoires d'étape, et une place au sommet du classement général à mi-rallye, Loeb a connu un début de deuxième semaine agitée, partant en tonneaux lundi et perdant plus de deux heures en deux jours. A deux étapes du terme de cette 38e édition, l'Alsacien occupe le 9e rang et accuse près de deux heures et demie de retard sur la tête.

Un vrai match de NBA à Paris? C'est pour

bientôt apparemment

le Français des Chicago Bulls Joakim Noah, le 11 janvier 2016.
Prendre le métro pour aller voir LeBron James? Ce sera bientôt possible. Le patron de la NBA Adam Silver a laissé entendre jeudi que des matches de saison régulière pourraient avoir lieu prochaînement à Paris, à l'instar de ce qui se fait déjà à Londres. «La salle rénovée (l'AccorHotels Arena) a pour opérateur le groupe AEG, le même que l'O2 Arena de Londres, je viens justement de rencontrer les dirigeants d'AEG Europe», a déclaré Silver lors d'une conférence de presse avant le match de saison régulière Toronto-Orlando (106-103 après prolongation) délocalisé à Londres.

«La France est un marché fantastique pour le basket»

«Ils nous ont proposé justement de réfléchir à l'idée d'organiser un match de saison régulière à Paris et je suis sûr que c'est quelque chose que nous allons regarder de près», a-t-il poursuivi. «La France est un marché fantastique pour le basket, Paris en particulier, une ville où nos équipes aiment se rendre», a-t-il conclu. La NBA a fait de Londres sa tête de pont pour son développement en Europe et a organisé six matches de saison régulière dans la capitale britannique.

Handball : Pourquoi les Bleus vont (sans doute)

 rater leur Euro

En Pologne, les Français vont défendre leur titre de champions d'Europe.
Avec les Experts, les bookmakers ne font pas fortune. Champions d'Europe, champions du monde, champions olympiques… Ça fait bientôt dix ans que chaque année ou presque ils nous font le coup. Autant dire que leur cote dans le milieu ne facilite pas leur cote sportive. Les Bleus sont favoris de l'Euro de handball qui débute ce vendredi pour l'équipe de France avec un match contre la Macédoine ? Pour prendre tout le monde à contre-pied, et parce qu'on a envie de se faire enfin un peu d'argent, 20 Minutes vous explique pourquoi gagner en Pologne sera très compliqué. En revanche, on prévient, on ne remboursera pas dans quinze jours si les Bleus l'emportent.
Handball : Théo Derot va à l'Euro, pas Nicolas Claire

Parce qu'il y a beaucoup de blessés

Jérôme Fernandez, Kévynn Nyokas, William Accambray, Mathieu Grébille et Xavier Barachet. Depuis plusieurs semaines, les forfaits se multiplient pour l'équipe de France. A tel point que les experts ne sont plus tout à fait les Experts. Avec Ludovic Fabregas, Théo Dérot, Nedim Remili et Benoît Kounkoud, on pourrait presque les appeler « Les Novices ». Claude Onesta en a aussi profité pour faire un peu tourner, notamment au poste de gardien et garder les joueurs concentrés avant les futures échéances (JO cet été, et Mondiaux en France en janvier 2017).
#EURO2016 - EdfM Liste des joueurs qui s'envoleront pour la Pologne. BRAVO les garçons! A très vite pour les autres! pic.twitter.com/EbshTyRBb8
C'est l'une des seules taches sur le palmarès des Bleus depuis dix ans. En 2012, lors de l'Euro en Serbie, les Français, avec une équipe pourtant au complet, avaient terminé 11e de la compétition. Plombée par les pépins physiques et les problèmes internes, l'équipe avait raté son début de compétition et n'avait pas pu se rattraper ensuite. En cette année olympique, la tendance de se préserver pour Rio est grande. C'est pour éviter que ses joueurs se relâchent que Claude Onesta a décidé d'intégrer plusieurs jeunes au groupe. Et faire passer le message pour les plus motivés d'entre eux, que tout est possible pour l'avenir.

Parce que justement on est déjà qualifié pour les Jeux

Championne olympique en titre, la France est déjà sûre d'aller à Rio en août. « Ça peut être un inconvénient, prévient Claude Onesta. C'était déjà le cas en Serbie il y a quatre ans. On n'a pas la pression du résultat, alors qu'en face, toutes les équipes vont jouer à fond pour se qualifier. » Inconsciemment il y aura sans doute aussi l'envie pour certains joueurs de lever légèrement le pied pour éviter de se blesser dans une année très chargée.

Parce que le début de compétition ne sera pas simple

« C'est un problème qui nous attend prévient Claude Onesta. L'entrée dans le tournoi d'une équipe favorite est toujours compliquée car nous sommes programmés pour monter en puissance sur quinze jours. En face, on affronte une équipe qui joue à fond dès le début parce qu'elle veut briller et sait que sa compétition ne va pas durer. On n'est pas à l'abri d'arriver avec zéro points au second tour. Et à ce moment-là, ça deviendra très compliqué. » Les Bleus entament leur tournoi vendredi contre la Macédoine. Ils enchaîneront dimanche contre la Serbie, et mardi face à la Pologne. Trois équipes pas forcément faciles à manœuvrer. Avant sans doute de croiser avec La Croatie et L'Islande au second tour. Ce n'est quand même pas gagné d'avance…

NBA: Tony Parker est en feu, les Spurs battent

 LeBron James et ses Cavaliers

Tony Parker (San Antonio Spurs), face à LeBron James (Cleveland Cavaliers), le 15 janvier 2016.
Imbattables chez eux. Cleveland a fait les frais de l'impressionnante supériorité à domicile de San Antonio jeudi (99-95). Les Spurs ont débordé dans le 4e quart-temps les Cavaliers de LeBron James 99 à 95 et signé leur 32e victoire consécutive devant leur public, la 23e depuis le début de la saison.
Ils ne se sont plus inclinés à l'AT&T Center depuis le 12 mars 2015 contre cette même équipe de Cleveland. Les «Cavs» ont pourtant bien débuté la rencontre et ont compté jusqu'à treize points d'avance avant de voir revenir les Spurs emmenés par un excellent Tony Parker. Le meneur français des Spurs a sonné la révolte dans le 2e quart-temps avec ses douze points pour un total de 24 (11 sur 18 au tir).

«C'était vraiment un très beau match»

Grâce à une défense agressive et un banc plus prolifique que celui des Cavaliers, les Spurs sont passés en tête à sept minutes du terme de la 3e période (57-55) grâce à un panier à trois points de Kawhi Leonard (20 points, 10 rebonds) et n'ont plus été inquiétés. «C'était vraiment un très beau match face à une belle équipe de Cleveland», a souligné Parker, meilleur marqueur de la rencontre avec deux points de plus que LeBron James, deux jours après avoir marqué 31 points face à Détroit.
«On a eu du mal lors des deux premières périodes, mais on a ensuite fait du bon boulot, mes coéquipiers m'ont mis en bonne position», s'est-il félicité. Les Spurs, éliminés au 1er tour des play-offs 2015, vont défier le 25 janvier Golden State dans ce qui pourrait être la répétition générale avant une très spectaculaire finale de la conférence Ouest en mai prochain.



                           



شبكة المراسلين الخاص
د / أشــرف مصطفى الديب



DUBAI –
MOBILE - 0097150  / 7847879 / 8589585/
E-mail : aldeep22@eim.ae

شكرا لكم :)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البوابة العربية الالكترونية خدمات الأعمال للقطاع التجاري والقطاع الخاص كوسيلة للتسهيل على الشركات المستثمرة في الحصول على كافة الإجراءات اللازمة لها.

ennass.com

جميع الحقوق محفوظة :uNrWa