[الفلسطينية] تصريح للناطق الإعلامي للأونروا سامي مشعشع "بخصوص قرار وكالة الأونروا بتعديل دعمها الاستشفائي في لبنان "

 

 


تصريح للناطق الرسمي للأونروا سامي مشعشع

 

بخصوص قرار وكالة الأونروا بتعديل دعمها الاستشفائي في لبنان

القدس  ، 15 كانون ثاني 2015

 

 

 

خلال الأيام القليلة الماضية، حصلت ردات فعل متنوعة على قرار وكالة الأونروا بتعديل دعمها الاستشفائي في لبنان.

وتتضمن الأسباب لتعديل هذه السياسة زيادة الدعم للرعاية الصحية من المستوى الثالث وتخفيف عبء العمليات الجراحية المكلفة. بالاضافة الى ذلك، تم ادخال عنصر تقاسم التكاليف في الرعاية الصحية من المستوى الثاني بالتماشي مع الممارسات الجيدة المطبقة في العالم. وتدرك الوكالة المخاوف التي يثيرها هذا التعديل بين اللاجئين  وتقوم الوكالة بتعزيز جهودها لدعم اللاجئين الذين لا يستطيعون تغطية هذه التكاليف.

 

في حين أن الأونروا ستستمر بالدفاع بقوة عن حق اللاجئين الفلسطينيين في الحصول على خدمات صحية نوعية، ترفض الوكالة كافة المزاعم المتداولة في وسائل الإعلام التي تنسب الوفاة المأساوية للاجئة وحالتين طبيتين حرجتين في منطقة صور في جنوب لبنان الى التعديلات على سياسة الاستشفاء.

 

تناشد الأونروا بضرورة التحلي بالهدوء واحترام موظفي الوكالة ومنشآتها من أجل ضمان استمرار وصول جميع اللاجئين الفلسطينيين الى الخدمات الضرورية التي تُقدمها الوكالة.


في حين يرتفع عدد الأفراد الذين يحتاجون إلى خدمات الاستشفاء التي تقدمها الوكالة، وتتزايد تكاليف الاستشفاء، لاسيما في لبنان، حيث يعتمد اللاجئون الفلسطينيون كلياً على خدمات الأونروا، نحن نواصل العمل مع شركائنا لزيادة الدعم لجميع الخدمات التي تقدمها الأونروا. في وقت يتزايد اهمال محنة اللاجئين الفلسطينيين، نحن مصرون على توفير خدماتنا الأساسية والدفاع عن حقوق وكرامة اللاجئين الفلسطينيين حتى يتم التوصل إلى حل عادل ودائم لمحنتهم.

انتهى

 

 

 

 

 

 

 

 

سامي مشعشع

الناطق الرسمي للأونروا

خلوي: 8 216 29554(0) 972+

مكتب: 0724 589 2(0) 972+

s.mshasha@unrwa.org

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شكرا لكم :)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البوابة العربية الالكترونية خدمات الأعمال للقطاع التجاري والقطاع الخاص كوسيلة للتسهيل على الشركات المستثمرة في الحصول على كافة الإجراءات اللازمة لها.

ennass.com

جميع الحقوق محفوظة :uNrWa