[الفلسطينية] بيان النائبات في التغيير والاصلاح يطالبن بحماية دولية لسفينتي زيتونة وأمل 2

 

بيان صحفي للنائبات في كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية

حول "السفن النسوية( زيتونة وأمل 2 ) القادمتين  لكسر الحصار عن قطاع غزة

تتابع النائبات في كتلة التغيير والاصلاح في المجلس التشريعي الفلسطيني لحظة بلحظة مسيرة انطلاق "أسطول الحرية الرابع" المكون من سفينتي "زيتونة وأمل 2" والتي بدأت منذ أكثر من أسبوع من ميناء برشلونة الأسباني وعبورها بعدة محطات قبل إبحارها من ميناء ميسينا الإيطالية صباح اليوم الثلاثاء تجاه قطاع غزة. 

وإننا على مدار الأسابيع الماضية نتابع ونتواصل مع المنسقين وبعض المشاركات في السفينتين ، ونقف معهم على المعيقات والصعوبات التي واجهت "السفينتين " قبل انطلاقهما ، وكذلك التحديات التي لا زالت تواجههما حتى وصولها قطاع غزة بأمن وسلام بإذن الله . 

إننا كنائبات في كتلة التغيير والاصلاح في المجلس التشريعي الفلسطيني.. لنحيي كل الجهود الدولية والشعبية الداعمة لشعبنا المحاصر في قطاع غزة لكسر حصاره ، كما ونعبر عن تقديرنا الكبير لجهود الناشطات المشاركات في السفينتين في خطوة جريئة  لكسر الحصار غير القانوني وغير الأخلاقي المفروض على قطاع غزة منذ ما يقارب العشر سنوات"  في ظل تجاهل المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية لمعاناة ما يقارب 2 مليون فلسطيني. 

إننا نتساءل كنائبات فلسطينيات..ما الذي يدفع هؤلاء النساء الناشطات واللاتي اجتمعن من أكثر من ثماني عشر دول أجنبية وعربية من ركوب القوارب والمخاطرة في رحلة محفوفة بالمخاطر ؟؟؟ إلا إحساسهن بالمسؤولية الانسانية والأخلاقية تجاه المحاصرين في قطاع غزة ، وكذلك ادراكهن لتقاعس وتقصير المجتمع الدولي ومؤسساته عن القيام بواجبهم تجاه كسر الحصار عن قطاع غزة .  

إننا وأمام إبحار "الرحلة النسوية" تجاه قطاع غزة صباح اليوم لنؤكد على ضرورة دعمها بكافة الأشكال وعلى كل المستويات المحلية والدولية والإعلامية والقانونية والحقوقية وكما نطالب المجتمع الدولي، بتوفير الحماية الكاملة للسفينتين وحمايتهمها من القرصنة والاجرام الصهيوني الذي سبق وأن مارسه اجرامه بحق أسطول الحرية وسفينة "مافي مرمرة" ، هذا الاحتلال الذي يضرب بعرض الحائط بكل القوانين والأعراف الدولية وينتهك الحقوق كافة لأنه أمن العقوبة .  

 

كما ونؤكد على أن كسر الحصار الظالم بكافة الأشكال هو واجب وطني وإنساني وأخلاقي ، ونعتقد أن هؤلاء "المتضامنات" يقمن الآن بهذا الواجب الذي قصر عنه مؤسسات ودول وحكومات فلهن منا كل الشكر والتقدير ، ورسالتهن وصلت قوية لكافة الأطراف.  

أخيرا.. كلماتنا لزيتونة وأمل 2 ومن على متنهن .. أيتها السيدات الماجدات نرسل لكم الدعوات بأن تصلوا أرض غزة بسلام، نحبس أنفاسنا ونخشى عليكم من الأمواج وقرصنة البحرية الصهيونية ، رسالتنا لكم ..أننا بانتظاركم على مرفأ ميناء غزة لنزرع الزيتون معاً ،ونبعث الأمل لشعب محاصر يعاني الظلم والقهر ..وتكونوا شاهدين على ذلك. 

                                      النائبات في كتلة التغيير والاصلاح في

             المجلس التشريعي الفلسطيني من قطاع غزة           

                                  28/9/2016

 

 

 

 

 


--

الدائرة الإعلامية – كتلة التغيير والاصلاح
المجلس التشريعي الفلسطيني-غزة

للتواصل :

جوال/0595200034     
هاتف/2825936

www.islah.ps
http://www.facebook.com/islahh.plc
https://twitter.com/IslahPlc1
E.mail:islahps414@gmail.com


--
تنويـــه : اشترك بالعاجل للفلسطينية ا أرسل النص FOLLOW pressps من موبايلك برسالة قصيرة الى الرقم 37373 من شركة جوال او الرقم 40404 من شركة الوطنية موبايل / الخدمة مجانا
=================================
**** الشبكة الفلسطينية للصحافة والإعلام ****
*** The Palestinian Network for Press and Information ***
للـنـشــــر : ‏groupnasr@googlegroups.com
للمراسلة: info.pressps@gmail.com
الموقع الإلكترونى : Www.pressps.com
الشبكة عبر الفيس بوك : http://www.facebook.com/palestine.press
الشبكة عبر التويتر : https://twitter.com/pressps
=================================
زملائنا الكرام // " الفلسطينية " عطاء لا متناهى .. عمل بلا حدود .. إلتزام بالأخلاق .. عطاء بلا حدود .. عنوان للتميز ...
=================================
اخلاء مسؤولية: جميع المشاركات في الشبكة تعبر فقط عن رأي مرسلها
فنحن لا نتبنى اي طرح سياسي و ما يرد علينا ننشره و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظرنا
---
‏تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة "الشبكة الفلسطينية للصحافة والإعلام" في مجموعات Google.
للنشر في هذه المجموعة، أرسل رسالة إلكترونية إلى groupnasr@googlegroups.com.

شكرا لكم :)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البوابة العربية الالكترونية خدمات الأعمال للقطاع التجاري والقطاع الخاص كوسيلة للتسهيل على الشركات المستثمرة في الحصول على كافة الإجراءات اللازمة لها.

ennass.com

جميع الحقوق محفوظة :uNrWa