© قسم الإعلام ©

السادة الإعلاميين الكرام تحية طيبة وبعد،،،

يرجى التكرم بنشر الخبر المرفق مع الصور

........

أجرت نقابة المعلمين الأردنيين مجموعة من التفاهمات مع وزارة الصحة، اليوم الإثنين، بهدف تحسين نوعية الخدمات الصحية التي تقدم للمعلم.

وقدمت النقابة خلال اللقاء الذي حضره نقيب المعلمين باسل فريحات ورئيس لجنة التأمين الصحي فراس السرحان، ونائب أمين السر الدكتور عبدالرحمن الزبن، وعضو المجلس صلاح الجبور، بوزير الصحة الدكتور محمود الشياب، ومدير التأمين الصحي في الوزارة الدكتور خالد أبو هديب، مجموعة من الاقتراحات منها إشراك النقابة في التعديلات المقترحة على نظام التأمين الصحي، والاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين النقابة والوزارة لتسهيل جميع الاجراءات التي يحتاجها المعلم.

وطالبت النقابة بضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المستشفيات غير المتقيدة باتفاقيات وزارة الصحة، وإدخال الحالات الطارئة إلى المستشفيات الخاصة، وإلغاء ازدواجية التأمين الصحي للمعلم وزوجته.

وأكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب أن الوزارة ستعمل على دراسة جميع المطالب التي تقدم بها مجلس النقابة وتحديدا لجنة التأمين الصحي، لافتا إلى أنه سيعمل على على تنفيذ ما كان من وعود سابقة وإن تطلب ذلك الحديث مع الجهات العليا.

وبالحديث عن قضية تباعد المواعيد، أوضح الشياب أنه سيتم الايعاز بالتعامل مع الحالات الطارئة بطريقة سلسة وميسرة، مشيرا إلى أن "صندوق التأمين الصحي يبلغ عدد المشمولين فيه 3 ملايين، ويعاني من عجز مقداره 75 مليون دينار".

بدوره أشاد فريحات، بجهود كادر وزارة الصحة وتعاونهم، وعلى رأسهم وزير الصحة، مؤكدا أن النقابة هدفها الأول هو الارتقاء بالمعلم وبالخدمات المقدمة له.

وأشار إلى أن النقابة تتطلع إلى فتح مجالات جديدة للتعاون مع وزارة الصحة بخصوص جميع الملفات التي تم طرحها خلال الاجتماع.

--
نقابة المعلمين الأردنيين هي نقابة مهنية منتخبة ، و هيئة اعتبارية ذات استقلال مالي وإداري ، منشأة بموجب قانون رقم 14 لسنة 2011 م ، تمثل المعلمين / المعلمات المنضويين تحت نظام وزارة الترية و التعليم في المملكة الأردنية الهاشمية ، وتسعى للارتقاء بالمعلم و رسالة التعليم والدفاع عن الحقوق الفردية والجماعية للأعضاء المنتسبين لمهنة التعليم وتحصين مكتسباتهم بكل الوسائل المشروعة وتطوير المجالات المرتبطة بمهنته ، عدد المنتسبين للنقابة 140 ألف معلم و معلمة ، عدد أعضاء الهيئة المركزية 313 عضو ممثلين للهيئة العامة ، و موزعين على المحافظات ، عدد أعضاء مجلس النقابة 15 عضو ، من بينهم النقيب و نائب النقيب .
كيف يمكن أن تتواصل معنا ؟؟؟
• هاتف: +962 6 5711044
• فاكس: +962 6 5711041
• صندوق البريد :عمان – الأردن (927329)
• الموقع على الانترنت : www.jts.org.jo
• فيسبوك : www.facebook.com/jts.org.jo
• تويتر : www.twitter.com/jts_org_jo
• يوتيوب : نقابة المعلمين الأردنيين (https://www.youtube.com/channel/UC59euuYciG7Ar0g7w3UAPcQ)
• الإيميل الإعلامي : jts.jor@gmail.com
---
‏تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة "قسم الإعلام - نقابة المعلمين الأردنيين" في مجموعات Google.
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة وإيقاف تلقي رسائل الإلكترونية منها، أرسل رسالة إلكترونية إلى JTS_Org_Jo+unsubscribe@googlegroups.com.
انتقل إلى هذه المجموعة في https://groups.google.com/group/JTS_Org_Jo.
للمزيد من الخيارات، انتقل إلى https://groups.google.com/d/optout.

شكرا لكم :)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البوابة العربية الالكترونية خدمات الأعمال للقطاع التجاري والقطاع الخاص كوسيلة للتسهيل على الشركات المستثمرة في الحصول على كافة الإجراءات اللازمة لها.

ennass.com

جميع الحقوق محفوظة :uNrWa